الجمعة، 20 سبتمبر 2013

كيف تمارس تمرينات الضغط بطرق مختلفة

 الضغط هو تمرين شائع يتم تطبيقة بالتمدد على الأرض والوجه إلى أسفل ثم رفع الجسم بدفع اليدين عن طريق ضغط الأرض. يركز تمرين الضغط على تطوير العضلة الصدرية الكبيرة والعضلة ثلاثية الرؤوس العضدية، وتساعد على تنمية وتطوير بعض العضلات الدالية،العضلة المنشارية الأمامية،والعضلة الغرابية العضدية.  تمرينات الضغط وسيلة للعقاب أحياناً في المؤسسات العسكرية أو طريقة لزيادة القوة والتحمل، أو كلا الأمرين في الوقت نفسه، لأنها بكل بساطة تجمع بين كل أنواع التمارين الأخرى وتؤثر على عضلات الجسم المختلفة لدرجة أنها أصبحت عنصراً أساسياً في الكثير من برامج اللياقة البدنية وفنون الدفاع عن النفس واللياقة العسكرية وما يميزها أنه من الممكن أدائها في أي مكان به أرضية خالية، لكن ما رأيك في قليل من التغيير؟  تمارين الضغط من التمارين القديمة التقليدية لبناء العضلات فى جميع اجزاء الجسم العلوية مثل عضلات الصدر و الاكتاف والذراعين و لكن لتحقيق عدد 100 تكرار من تمارين الضغط فهو امر يحتاج الى مجهود كبير ويصعب على الكثييرين القيام به  بعض من فوائد كثيرة على أداء جيدا الطراز القديم :  1. صدرك 2. اليدين والساعدين ، العضلة ذات الرأسين ، ثلاثية الرؤوس 3. الكتفين ، أعلى الظهر ، وأسفل الظهر 4.عضلات البطن الستة 5. غلوتيس 6. أوتار الركبة والرباعية ، في ربلة الساق والقدمين 7. يقوي عضلة القلب ..  تمارين الضغط تشمل التدريب على القلب والأوعية الدموية ، والوزن ، رفع الجسم والعضلات التي تمتد كل واحد في العملية.  كثير من الناس لا يدركون مدى فوائد تمرين الضغط. ولكن ، عند كسر الفيزياء لدفع ما يصل ،  يمكنك الحصول على صورة أفضل لكيفية تكون مفيدة لكامل الجسم. على سبيل المثال ، الأصابع واليدين، العضلة ذات الرأسين ، ثلاثية الرؤوس والكتفين والساعدين ، العلوي والسفلي من الظهر وحتى عضلات البطن. بالإضافة إلى ذلك ، أنها تقوي عضلات الساق ، بما في ذلك بك أوتار الركبة والرباعية والعجول.  تساعد علي نمو العضلات وهو جزء هام من صحتك. فالمزيد من العضلات يعني أقوى وأصح وبخطوط محددة في جميع أنحاء الجسم. و زيادة أعداد الضغطات القائمة على أساس منتظم (وعن طريق تسريع وابطاء ) ، ستلاحظ زيادة في كتلة العضلات. ضغط يدين أيضا إنتاج هرمون النمو البشري الذي يساعد على زيادة إجمالي نمو العضلات.


تمرينات الضغط وسيلة للعقاب أحياناً في المؤسسات العسكرية أو طريقة لزيادة القوة والتحمل، أو كلا الأمرين في الوقت نفسه، لأنها بكل بساطة تجمع بين كل أنواع التمارين الأخرى وتؤثر على عضلات الجسم المختلفة لدرجة أنها أصبحت عنصراً أساسياً في الكثير من برامج اللياقة البدنية وفنون الدفاع عن النفس واللياقة العسكرية وما يميزها أنه من الممكن أدائها في أي مكان به أرضية خالية، لكن ما رأيك في قليل من التغيير؟

 الضغط هو تمرين شائع يتم تطبيقة بالتمدد على الأرض والوجه إلى أسفل ثم رفع الجسم بدفع اليدين عن طريق ضغط الأرض. يركز تمرين الضغط على تطوير العضلة الصدرية الكبيرة والعضلة ثلاثية الرؤوس العضدية، وتساعد على تنمية وتطوير بعض العضلات الدالية،العضلة المنشارية الأمامية،والعضلة الغرابية العضدية.

تمارين الضغط من التمارين القديمة التقليدية لبناء العضلات فى جميع اجزاء الجسم العلوية مثل عضلات الصدر و الاكتاف والذراعين و لكن لتحقيق عدد 100 تكرار من تمارين الضغط فهو امر يحتاج الى مجهود كبير ويصعب على الكثييرين القيام به


بعض من فوائد كثيرة على أداء جيدا الطراز القديم :

1. صدرك
2. اليدين والساعدين ، العضلة ذات الرأسين ، ثلاثية الرؤوس
3. الكتفين ، أعلى الظهر ، وأسفل الظهر
4.عضلات البطن الستة
5. غلوتيس
6. أوتار الركبة والرباعية ، في ربلة الساق والقدمين
7. يقوي عضلة القلب ..


تمارين الضغط تشمل التدريب على القلب والأوعية الدموية ، والوزن ، رفع الجسم والعضلات التي تمتد كل واحد في العملية.

كثير من الناس لا يدركون مدى فوائد تمرين الضغط. ولكن ، عند كسر الفيزياء لدفع ما يصل ،

يمكنك الحصول على صورة أفضل لكيفية تكون مفيدة لكامل الجسم. على سبيل المثال ، الأصابع واليدين، العضلة ذات الرأسين ، ثلاثية الرؤوس والكتفين والساعدين ، العلوي والسفلي من الظهر وحتى عضلات البطن. بالإضافة إلى ذلك ، أنها تقوي عضلات الساق ، بما في ذلك بك أوتار الركبة والرباعية والعجول.

تساعد علي نمو العضلات وهو جزء هام من صحتك. فالمزيد من العضلات يعني أقوى وأصح وبخطوط محددة في جميع أنحاء الجسم. و زيادة أعداد الضغطات القائمة على أساس منتظم (وعن طريق تسريع وابطاء ) ، ستلاحظ زيادة في كتلة العضلات. ضغط يدين أيضا إنتاج هرمون النمو البشري الذي يساعد على زيادة إجمالي نمو العضلات.


  شاهد الفيديوهات التي توضح طريقة ممارسة الضغط باسلوب متعدد   
 
الفيديو الاول


الفيديو التاني



Artikel Terkait