الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

كيف تعامل الناس؟

في كثير من الأحيان تصدمنا معاملة الناس لنا ..لاسيما أقرب الناس منا  فى الحقيقة هناك قاعدة هامة لابد أن نعيها جيدا لأنها تشكل أساس الأتصال بيننا وبين الآخرين ...هذه القاعدة هي:  لا تشك من معاملة الناس لك أبدا ..لأن هذا من صنعك أنت!  يعتقد البعض أن معاملة الناس لنا خارجة عن نطاق سيطرتنا شئ لا يد لنا فيه الا أن هذا غير صحيح بالمرة  أنت من يضع القوانين والحواجز للناس كى يعاملوك على أساسها..أعلم هذا  تخيل أن الناس من حولك عرائس ماريونت تمسك أنت بخيوطها هكذا عليك أن تتعامل مع الناس ..   لو تصرف معك أحدهم بطريقة لا تريدها اعلم أنك -فقط- جذبت الخيط الخطأ     لا تكن لطيفا أكثر من اللازم …. ليس من الصحيح أن تجبر نفسك على تقبل الإساءة كي تكون لطيفا ..    الإتصال الناجح هو أن تحدد ما تريد، و ما لا تريد في العلاقة .. أن تضع الخطوط الحمراء التي لا يجب للطرف الآخر يتجاوزها كي تستمر العلاقة. العقاب يكون عند الخطأ ..    حدِّد للناس ما يضايقك بالضبط .. و لا تفترض أنهم يعرفون على وجه التحديد ..    ارسم الخطوط الحمراء لكل ما هو مقبول لديك .. لأن هذه الخطوط لن ترسم نفسها حولك ، بل أنت من يرسمها ..     كيف تعامل الناس؟  لكل شخص مفتاح للتعامل معه .. كل التصرفات التي تصدر عنا، لا تلاقي نفس رد الفعل لدى كل الناس بنفس القدر .. في علم الأخلاق ستجد أن القاعدة الذهبية هي :  ( عامل الناس كما تحب أن يعاملوك )  هذه النصيحة أخلاقيا ممتازة .. تصلح إذا ما تحدثنا عن الخير و الشر .. الخطأ و الصواب   لكن إذا تكلمنا عن مهارات الإتصال الفعال .. فهذه القاعدة – اسمحوا لي – تحتاج لتعديل .. ” لا تعامل الناس كما تحب أن يعاملوك .. بل عاملهم .. كما يحبون أن تعاملهم!


في كثير من الأحيان تصدمنا معاملة الناس لنا ..لاسيما أقرب الناس منا

فى الحقيقة هناك قاعدة هامة لابد أن نعيها جيدا لأنها تشكل أساس الأتصال بيننا وبين الآخرين ...هذه القاعدة هي:

لا تشك من معاملة الناس لك أبدا ..لأن هذا من صنعك أنت!

يعتقد البعض أن معاملة الناس لنا خارجة عن نطاق سيطرتنا شئ لا يد لنا فيه الا أن هذا غير صحيح بالمرة

أنت من يضع القوانين والحواجز للناس كى يعاملوك على أساسها..أعلم هذا

تخيل
أن الناس من حولك عرائس ماريونت تمسك أنت بخيوطها هكذا عليك أن تتعامل مع
الناس ..

لو تصرف معك أحدهم بطريقة لا تريدها اعلم أنك -فقط- جذبت الخيط الخطأ
لا تكن لطيفا أكثر من اللازم …. ليس من الصحيح أن تجبر نفسك على تقبل الإساءة كي تكون لطيفا ..
 الإتصال الناجح هو أن تحدد ما تريد، و ما لا تريد في العلاقة .. أن تضع الخطوط الحمراء التي لا يجب للطرف الآخر يتجاوزها كي تستمر العلاقة. العقاب يكون عند الخطأ ..
 حدِّد للناس ما يضايقك بالضبط .. و لا تفترض أنهم يعرفون على وجه التحديد .. 
ارسم الخطوط الحمراء لكل ما هو مقبول لديك .. لأن هذه الخطوط لن ترسم نفسها حولك ، بل أنت من يرسمها .. 
 كيف تعامل الناس؟
 لكل شخص مفتاح للتعامل معه .. كل التصرفات التي تصدر عنا، لا تلاقي نفس رد الفعل لدى كل الناس بنفس القدر .. في علم الأخلاق ستجد أن القاعدة الذهبية هي :
 ( عامل الناس كما تحب أن يعاملوك )
 هذه النصيحة أخلاقيا ممتازة .. تصلح إذا ما تحدثنا عن الخير و الشر .. الخطأ و الصواب 
لكن إذا تكلمنا عن مهارات الإتصال الفعال .. فهذه القاعدة – اسمحوا لي – تحتاج لتعديل .. ” لا تعامل الناس كما تحب أن يعاملوك .. بل عاملهم .. كما يحبون أن تعاملهم! 

الكلمات الدلاليه :

Artikel Terkait