الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

دراسة المدخنون يفقدون 10 أعوام من متوسط اعمارهم

دراسة  المدخنون يفقدون 10 أعوام من متوسط اعمارهم

المدخنون يفقدون عشرة أعوام من متوسط أعمارهم

في دراسة جديدة، شملت 200 ألف شخص تزيد أعمارهم عن 45 عاما، توصل فريق من الباحثين الاستراليين إلى أن المدخنين يفقدون عشرة أعوام من متوسط أعمارهم. كما بينت أن الذين يقعون عن التدخين وهم شباب يتجنبون الكثير من المخاطر.

 وقادت إميلي بانكس، الخبيرة الصحية في الجامعة الوطنية الأسترالية، دراسة بحثية شملت 200 ألف أسترالي تزيد أعمارهم على 45 عاما، وكشفت عن أن المدخنين يفقدون نحو عشرة أعوام من متوسط أعمارهم.


 وقالت الخبيرة الصحية فى الجامعة الوطنية الأسترالية إميلى بانكس بحسب ما جاء بالجزيرة. نت "اعتدنا القول فى ستينيات القرن الماضى إن التدخين مثل الرمى بنرد (من ستة أوجه)، فيما يتعلق باحتمالات إذا كنت ستموت من أثره أم لا، ثم قلنا بعد ذلك إنه مثل إلقاء عملة معدنية (ذات وجهين)، والآن اكتشفنا أن ثلثى حالات الوفاة بين المدخنين حاليا تعزى إلى التدخين".

وأوضحت أن الذين يدخنون عشر سيجارات يوميا يضاعفون عامل الخطر، أما الذين يدخنون أكثر من 25 سيجارة يوميا يزيد الخطر لديهم بمقدار أربعة أضعاف.

وقالت بانكس: "ليس هناك حد يمكن في ظله القول إنه لا يوجد خطر، لكن الإقلاع عن التدخين في أي عمر يقلص من الخطر لديك وكلما أقلعت في سن صغيرة كلما كان أفضل".



الكلمات الدلالية

Artikel Terkait